اختر اللغة Select Language

8 Tips On How to Fight Off That Jet Lag

ثمانية نصائح لتفادى اضطراب الرحلات الجوية الطويلة

من الذى لا يحب السفر؟ الذهاب إلى أماكن جديدة والتعرف على أشخاص جدد , وتجربة مأكولات مختلفة هي أنشطة ممتعة مما لا شك فيه. و لكن خلال الحماس لكل هذا كثيراً ما ننسى المشكلات  الصغيرة التى قد تواجهنا فى السفر. نعم, نحن نتكلم عن عدو الرحلات الجوية الطويلة،اضطراب النوم.

علمياً, اضطراب النوم بسبب السفر يلقب غالباً ب “Desynchronosis” و أحياناً ب “Circadian Dysrhythmia”. هى حالة فسيولوجية و هى نتيجة تغيير إيقاعات الساعة البيولوجية الناتجة عن السفر الطويل السريع   (شرق – غرب أو غرب – شرق) على طائرة فائقة السرعة  المرجع ويكيبيديا). لكنباللغة العامية , اضطراب السفر هو صعوبات النوم, إضطرابات الجهاز الهضمي و التعب من الطيران. عملية التعافي من هذا الاضطراب بعد السفر لمسافات طويلة يستغرق أياماً عدة.

بعض النصائح المجانية 

لمساعدتكم, أعددنا لكم قائمة قصيرة من نصائح مفيدة لكم لتفادى و منع و المعافاة من اضطراب السفر العسير

  1. خطط رحلتك بحيث تصل الطائرة إلى وجهتك خلال النهار. بهذه الطريقة جسدك سيكون لديه 12 ساعة ليتعب فيها هذا سيساعدك على الحصول على نوم هنيئ. 
  2. أحصل على نوم ليلة كاملة قبل السفر خصوصاً إن كنت مسافراً للشرق. الاشخاص التي تتبع جدول زمنى دقيق للوجبات و النوم هم أكثر عرضة للمعاناة من غيرهم.
  3. أثناء الطيران, امتنع عنالكحول . سوف تسبب لك  الجفاف  و تسبب لك مشاكل أخرى عند وصولك لوجهتك.
  4. ننصح بالابتعاد عن المشروبات المحتوية على الكافيين. القهوة و الصودا و المشروبات الغازية ننصح بالابتعاد عنها خلال الطيران. باختصار, ابتعد عن الأشياء التى قد تخل بدورة نومك الطبيعية.
  5.  قم بضبط ساعتك على توقيت وجهتك حتى يستعد عقلك للتغيير. قم بهذه النصيحة عند ركوبك الطائرة لتتفادى عدم الالتزام بأي من مواعيدك قبل رحلتك
  6. تحرك فى الطائرة. لا ينصح أن تبقى جالساً طوال الرحلة, هذا قد يؤدى إلى مشاكل فى الدورة الدموية فى الأرجل و هى مشكلة أخرى يواجهها الناس عند السفر لمسافات طويلة. حرك رجليك و عضلاتك حتى تحافظ على تدفق ثابت للدم.
  7. بمجرد وصولك للمنطقة الزمنية الجديدة, حاول الاعتياد عليها. انسى مواعيد طعامك و قم بضبط جميع أنشطتك على المواعيد الجديدة. حاول أن تأكل ثلاث وجبات يومياً على مواعيد المنطقة الزمنية الجديدة حتى و إن عنى هذا تناول وجبة خفيفة فى الحادية عشر ليلاً.
  8. قم بالتمرينات الرياضية كلمااستطعت . سوف تحافظ على نشاط عضلاتك و لكن أيضاً ستريح عقلك.

إذاً فى المرة القادمة التى تسافر فيها عابراً بعدة مناطق زمنية, قد تحتاج مساعدة احدى هذه النصائح لمحاربة اضطراب السفر

 

قم بزيارتنا على مواقع التواصل الاجتماعية   

Allianz Travel - rsz_worldpay_(1)
Allianz Travel - Alliance Insurance Company

 تأمين السفر من أليانز غلوبال أسيستانس مكتتب من قبل شركة اللاينس للتأمين- تحت إدارة أليانز غلوبال أسيستانس/ نكست كير مبنى ايفل بوليفارد المتحدة الطابق الأول، ام الشيف، شارع الشيخ زايد صندوق بريد رقم 80864 دبي، الإمارات العربية المتحدة.